المنتخب الليبي يتراجع في تصنيف الفيفا لشهر نوفمبر

0
124
المنتخب الوطني الليبي
المنتخب الوطني الليبي

سجل المنتخب الوطني الليبي، اليوم الجمعة، تراجعاً في تصنيف الفيفا الشهري الجديد، حيث أصبح في المركز 111 عالمياً عن شهر نوفمبر.

وخسر المنتخب الوطني أمام مضيفه غينيا الاستوائية في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم أفريقيا الكاميرون 2022.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم التصنيف الشهري لمنتخبات العالم وحصل المنتخب الليبي على 1178 نقطة في التقييم الخاص بشهر نوفمبر.

وأصبح المنتخب الوطني في المركز السابع والعشرين إفريقيًا من بين 54 منتخباً، واحتل المركز الخامس عشر على صعيد المنتخبات العربية.

والأربعاء، غادر رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، عبدالحكيم الشلماني، الأربعاء، إلى العاصمة المصرية القاهرة، للوقوف على آخر مستجدات الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الليبي ضد منتخب غينيا الاستوائية.

وتقدم الاتحاد الليبي بشكوى رسمية إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” للمطالبة بالحصول على نقاط مباراته أمام غينيا في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية 2022 بالكاميرون بسبب مخالفات إدارية ارتكبها المنتخب الغيني وأثرت على نتيجة اللقاء.

وقال موقع ريميسا الرياضي، إن الشلماني سوف يعقد فور وصوله إلى القاهرة اجتماعاً خاصاً مع المحامي الذي كلفه الاتحاد الليبي برفع شكوى رسمية لدى الاتحاد الأفريقي “الكاف” ضد المخالفات الإدارية التي ارتكبها منتخب غينيا الاستوائية في مباراته أمام فرسان المتوسط بالجولة الثالث من تصفيات الكان.

وكان منتخب غينيا الاستوائية قد وقع خلال مباراته أمام منتخب ليبيا بالجولة الثالثة من تصفيات الكان التي أقيمت بملعب السلام بالقاهرة، في مخالفة إدارية حيث أجرى التغيير الرابع في الوقت الضائع من المباراة وأشرك اللاعب أوباما الذي أحرز الهدف الثالث لغينيا لتنتهي المباراة لصالحها بنتيجة 3 / 2 وتحصد نقاط المباراة.

وكانت الجولة الرابعة من التصفيات والتي أقيمت مؤخرا، أسفرت عن حسم منتخب تونس بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة العاشرة بعدما تصدر الترتيب برصيد 10 نقاط عقب مرور 4 جولات، في الوقت الذي احتل فيه المنتخب الليبي المركز الأخير برصيد 3 نقاط خلف غينيا الاستوائية بالمركز الثاني برصيد 6 نقاط وتنزانيا في المركز الثالث برصيد 4 نقاط.