رئيس الحكومة الليبية: تحقيق العدالة أهم استحقاق في طريق المصالحة

0
96
رئيس الحكومة الليبية

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، إن حكومته ستعمل على “تحقيق العدالة التي هي أهم استحقاق في طريق المصالحة”.

 جاء هذا خلال زيارته التي قام بها أمس السبت إلى مدينة ترهونة رفقة وزراء الداخلية، والحكم المحلي، والشؤون الاجتماعية، والتعليم العالي، بالإضافة إلى وزير الدولة لشؤون الرئيس، بغرض الوقوف على أحوال المدينة وأهلها.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة، إن الدبيبة قدم خلال الزيارة واجب العزاء لأهالي الضحايا وذويهم وأطفالهم الذين استمع أيضا لمطالبهم المتمثلة في تسريع وتيرة التعرف على المفقودين، والعمل على اكتشاف باقي الأماكن المتوقع أن تكون بها مقابر جماعية، وتوفير المواد التشغيلية ومستلزمات اختبارات البصمة الوراثية، بالإضافة إلى إنشاء محكمة مختصة بالنظر في هذه الجرائم.

وتعهد السيد رئيس الحكومة بالعمل على تلبية هذه المطالب وتحقيق العدالة التي هي أهم استحقاق في طريق المصالحة، مؤكداً أن وزارتي العدل، والداخلية، ستطلعان بمهامهما في هذا الشأن.

من جهته، أوضح عميد بلدية ترهونة أن المدينة عانت أكثر من 7 سنوات من الانتهاكات في حق المدنيين، مؤكداً أن المقابر الجماعية التي تم اكتشافها داخل ترهونة مؤخراً، دليل كافٍ على ذلك.