“الدبيبة” يشكل لجنة وزارية برئاسة وزير الداخلية لتوفير احتياجات مدينة ترهونة

0
144
الدبيبة ترهونة

أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، أمس السبت، قراراً بتشكيل لجنة وزارية لتتولى هذه اللجنة معالجة الملفات والطلبات لأهالي ترهونة.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية، إن اللجنة شكلت برئاسة وزير الداخلية، خالد مازن، وعضوية وزير الحكم المحلي، بدر الدين الصادق التومي، ووزيرة العدل حليمة إبراهيم عبد الرحمن، وزيرة الشؤون الاجتماعية وفاء أبو بكر الكيلاني و عضوية مكتب النائب العام.

وشارك وزير الداخلية اليوم السبت في الزيارة التي قام بها الوفد الوزاري المكون من رئيس الحكومة، عبد الحميد الدبيبة والوزراء، لمدينة ترهونة في إطار دعم المدينة وتوفير الاحتياجات العاجلة، والوقوف على الانتهاكات الجسيمة التي سببتها العصابات الإرهابية التي كانت تسيطر على المدينة.

وأكد وزير الداخلية على أن الوزارة اتخذت كافة الإجراءات القانونية وفق اختصاصها فيما يتعلق بالبلاغات عن المفقودين وأماكن المقابر المحتمل وجود ضحايا بها.

و تعهد بتكثيف جهود الأجهزة الأمنية وتسريع وتيرة أعمال التعرف على المفقودين و فتح باقي المواقع المتوقع بأن تكون بها مقابر جماعية.

كما تعهد أيضاً بملاحقة الجناة مرتكبي جرائم المقابر الجماعية، والجرائم الجنائية في الداخل و الخارج الصادرة في حقهم أوامر قبض من النائب العام، كما أوضح بأن الوزارة بصدد تفعيل و تنظيم عمل الأجهزة الأمنية مما يحقق استتباب الأمن داخل المدينة.