السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للحكومة الليبية وتقديم الخبرات لتحقيق الاستقرار السياسي

0
122
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي

قال الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، إن حصول الحكومة الليبية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، على ثقة مجلس النواب، وتشكيل السلطة التنفيذية الليبية الجديدة، خطوة تاريخية مهمة في طريق تسوية الأزمة الليبية.

وأكد السيسي، خلال اتصال هاتفي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، على دعم مصر الكامل للحكومة الليبية برئاسة الدبيبة، والاستعداد لتقديم خبراتها في المجالات التي من شأنها تحقيق الاستقرار السياسي، فضلًا عن المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية في ليبيا والتي تمثل أولوية بالنسبة للشعب الليبي الشقيق.

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي على ضرورة البناء على هذه الخطوات الإيجابية، من خلال العمل على دفع مسار التسوية السياسية والإبقاء على مناخ الحوار الليبي الليبي، وبما يحد من التدخلات الخارجية في هذا الإطار.

وبحسب المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية بسام راضي، أعرب محمد المنفي عن تقديره لتهنئة الرئيس، والجهود المصرية الصادقة لاستعادة الأمن والاستقرار وتحقيق التنمية في ليبيا، والتي تأتي في إطار خصوصية العلاقات التاريخية المشتركة بين مصر وليبيا حكومةً وشعباً.

وأكد المنفي حرص السلطة التنفيذية الليبية الجديدة على مواصلة تعزيز علاقات الأخوة بين مصر وليبيا وترسيخ قواعدها، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين، ويضمن للشعبين الشقيقين الخير والنماء والتقدم.