اختُتمت في العاصمة طرابلس، فعاليات مبادرة جيل الطاقة – مؤتمر ليبيا من أجل انتقال عادل ومستدام للطاقة والمعرض الوطني للطاقة، والتي استمرت يومي 24 و25 سبتمبر 2025، وسط مشاركة أكثر من 450 شخصاً حضورياً ومئات المتابعين عبر الإنترنت.
وشهد اليوم الثاني أربع جلسات حوارية تناولت قضايا محورية، من بينها دور الشباب في مستقبل الطاقة بليبيا، والرؤية الوطنية للانتقال العادل والمستدام للطاقة، إلى جانب محور التنوع والابتكار عبر مشاركة المرأة في قطاع الطاقة، وكذلك تطوير رأس المال البشري وبناء القدرات.
كما مثّلت فترات الاستراحة فرصة للتواصل بين الشباب والخبراء وصناع القرار، ما عزز من فرص التشبيك وتبادل الخبرات بين مختلف المشاركين.
وأكدت وزارة النفط والغاز أن هذا النجاح يعكس التزامها مع شركائها بفتح آفاق جديدة للحوار والتعاون، ودفع الجهود نحو مستقبل أكثر استدامة لقطاع الطاقة في ليبيا.
ونُظمت الفعاليات بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبدعم من الاتحاد الأوروبي في ليبيا.
- مفوضية الانتخابات الليبية تتابع جاهزية مكتب الإدارة الانتخابية في بنغازي

- مسعد بولس: واشنطن تستضيف توقيع المبادرة الليبية بحضور ترامب حال التوافق

- النيابة تأمر بحبس مسؤولين ببلدية غات بتهمة الاستيلاء على 232 ألف دينار

- تدريب 150 من وكلاء النيابة على أساسيات الطب الشرعي في ليبيا

- دراسة علمية تؤكد وجود “قط الرمال” في ليبيا لأول مرة





