شاركت ليبيا في الاجتماع الرفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة بمدينة نيويورك، والذي خُصص لمناقشة الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها، إلى جانب تعزيز الصحة النفسية والرفاه حتى عام 2030.
وترأس الوفد الليبي الوكيل العام لوزارة الصحة الدكتور محمد الغوج، حيث ألقى كلمة باسم الدولة أكد فيها التزام ليبيا بتعزيز منظومة الرعاية الصحية الأولية، عبر التركيز على الكشف المبكر وإدارة الأمراض غير السارية، ودعم خدمات الصحة النفسية في مختلف المرافق الصحية.
وشدّد الغوج على الدور المحوري للأسرة في حماية الصحة العامة باعتبارها خط الدفاع الأول، داعياً إلى تبني سياسات وطنية قائمة على التوعية والتثقيف والوقاية، بما يسهم في رفع الوعي المجتمعي وحماية الأجيال القادمة.
وتأتي هذه المشاركة في إطار حرص وزارة الصحة على تعزيز حضور ليبيا في المحافل الدولية، والاستفادة من الخبرات العالمية في مجال الصحة العامة، بما يساهم في تطوير السياسات الوطنية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة بحلول عام 2030.
- مسعد بولس: واشنطن تستضيف توقيع المبادرة الليبية بحضور ترامب حال التوافق

- النيابة تأمر بحبس مسؤولين ببلدية غات بتهمة الاستيلاء على 232 ألف دينار

- تدريب 150 من وكلاء النيابة على أساسيات الطب الشرعي في ليبيا

- دراسة علمية تؤكد وجود “قط الرمال” في ليبيا لأول مرة

- الصحة الليبية تكشف خللاً في توزيع الكوادر: 4703 أطباء فقط





