ليبيا.. سقوط أمطار على مناطق الشمال الغربي تتسبب في جريان السيول

0
100
طقس ليبيا

يتوقع خبراء الطقس بالمركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، سقوط أمطار جيدة إلى غزيرة، اليوم الإثنين، على مناطق الشمال الغربي، تصحبها خلايا رعدية أحيانا.

وخلال نشرة الأحوال الجوية، حذر المركز من تسبب الأمطار في سيول وجريان بعض الأودية المحلية وتجمع المياه في الأماكن المنخفضة.

ففي رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة، تتكاثر السحب من حين إلى آخر مع فرصة سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية أحيانا ومن المتوقع أن تكون جيدة إلى غزيرة اليوم على بعض المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و27 درجة مئوية على معظم المناطق وتصل إلى 31 درجة مئوية على سرت وأبو نجيم ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على نالوت.

وفي الخليج وسهل بنغازي حتى امساعد، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على معظم المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 24 و30 درجة مئوية، تصل إلى 32 درجة مئوية على رأس لانوف.

أما في الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة، السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا على معظم المناطق مع فرصة سقوط أمطار ومن المتوقع أن تكون جيدة على غدامس والحمادة وما جاورها، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 32 و36 درجة مئوية ولا تتجاوز 21 درجة مئوية على غدامس.

وفي الواحات – السرير – تازربو – الكفرة، السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على الجغبوب والسرير، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 29 و31 درجة مئوية.