مباحثات ليبية صينية لدعم استئناف عمل الشركات المتوقفة

0
164

بحث وزير المالية في حكومة الوحدة الوطنية خالد المبروك مع القائم بأعمال سفارة الصين لدى ليبيا ليو جيان عودة الشركات الصينية للعمل في المشروعات المتوقفة، ومنها مشروعات البنية الأساسية للتعليم العالي واستكمال مشروع جامعة فزان وغيرها من الجامعات، التي ستسهم في دعم المجتمع وتأهيل كوادره العلمية. 

وثمن المبروك، خلال اللقاء الذي عقد أمس الأحد، دعم بكين لاستقرار ليبيا، ورغبتها الجادة في تعزيز التعاون لإعادة الشركات الصينية للعمل في ليبيا لأجل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات. 

وأكد الدبلوماسي الصيني سعي بلاده لفتح آفاق التعاون مع ليبيا في مجالات الصناعة والاقتصاد والاستثمار والتنمية المستدامة والتدريب المتقدم؛ لأجل رفع الكفاءات وتطوير القدرات الفنية للمؤسسات المالية.

وحسب بيان وزارة المالية على صفحتها في موقع فيسبوك، ناقش اللقاء سبل عودة السفارة الصينية لمزاولة مهامها من العاصمة طرابلس في ظل الاستقرار الذي تشهده البلاد، وتهيئة الظروف الملائمة والمناخ الإيجابي المشجع على الاستثمار، إضافة إلى دعم وتفعيل برامج عودة الحياة.

وأكد الطرفان ضرورة تكثيف هذه اللقاءات لتعزير التعاون المشترك من جهة، وكذلك فتح آفاق جديدة في الاستثمار والتدريب والاستشارات في المجالات كافة وعلى مختلف الأصعدة بين البلدين والاستفادة من تجارب الصين الناجعة في التقدم والتطور ولإحداث تنمية مستدامة تلبي تطلعات وآمال الشعب الليبي.