طقس ليبيا اليوم الأحد.. أجواء مستقرة والحرارة تنخفض لـ 26 درجة

0
153
طقس ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، والتي توقعت أن يسود طقس مستقر على معظم مناطق ليبيا اليوم الأحد، مع اعتدال في درجات الحرارة، خاصة على مناطق الشمال. 

وأضافت نشرة التوقعات الصادرة عن المركز، تراوح درجات الحرارة بين 26 و32 درجة، بينما تكون على مناطق الجنوب بين 34 و39 درجة.

ومن المتوقع تكاثر السحب من حين إلى آخر على مناطق الشمال الشرقي، وقد يتخللها سقوط أمطار خفيفة على مرتفعات الجبل الأخضر وبعض المناطق الساحلية.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 28 و32 درجة.

وبالنسبة لطقس (الخليج و سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر من حين إلى آخر، وقد يتخللها سقوط أمطار خفيفة على مرتفعات الجبل الأخضر وبعض المناطق الساحلية، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط أحيانا على الخليج، وسهل بنغازي، وأقصي الساحل الشرقي، وتتراوح درجات الحرارة ما بين 26 و30 درجة.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، وتتكاثر بعد ظهر اليوم على مناطق زلة والهروج، والرياح شمالية شرقية إلي متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 و38 درجة.

وأخيراً منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 35 و39 درجة.