طقس ليبيا اليوم.. أجواء معتدلة ودرجات الحرارة تنخفض لـ 27 درجة

0
82
طقس ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات الطقس في ليبيا، حيث تشهد غالبية مناطق ليبيا، خاصة الشمالية منها. 

وتشهد أجواء ليبيا طقساً معتدلاً اليوم الأحد، وتتراوح درجات الحرارة في الشمال بين 27 و30 درجة، وبين 33 و38 درجة على مناطق الجنوب.

وبحسب النشرة الجوية، تكون الحرارة اكثر انخفاضاً أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على المرتفعات الجبلية، وتنشط الرياح الشمالية على مناطق الساحل خاصة على أقصى مناطق الشمال الشرقى، وتتكاثر السحب من حين إلى آخر على بعض مناطق الشمال قد يتخللها سقوط أمطار خفيفة أحياناً. 

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب أحيانا، خاصة على مناطق الجبل، مع احتمال سقوط أمطار متفرقة، والرياح شمالية إلى شمالية غربية، معتدلة إلى نشطة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 27 و31 درجة.

وفي منطقة (الخليج وسهل بنغازي حتى المساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر على مناطق الجبل الأخضر والخليج، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة، والرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة إلى نشطة، في فترة المساء على غالبية المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 28 و31 درجة، وتسجل تراجعا غدا الإثنين، خاصة على مرتفعات الجبل الأخضر.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غـات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 34 و38 درجة، وتسجل تراجعا غدا على غالبية المناطق.

وأخيراً حالة الطقس في (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 32 و35 درجة.