مصرف ليبيا المركزي يعلن إطلاق خدمة “لي باي” للدفع الفوري

0
160

أعلن محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، ونائبه مرعي مفتاح رحيل، اليوم الخميس عن إطلاق خدمة لي بايLYPAY الرائدة للدفع الفوري.

وقال المكتب الإعلامي لمصرف ليبيا المركزي إن هذه الخدمة تتيح إجراء التحويلات المالية الفورية بين الأفراد، والشراء من التجار عبر تقنية (QR Code) لتصل القيمة لحساب التاجر (أو المستفيد) في نفس اللحظة.

وذكر أن مصرف ليبيا المركزي قرر أن تكون خدمة لي باي (LYPay) مجانية دون أي عمولات حتى نهاية العام 2024، لتأكيد أهمية تسهيل الوصول إلى الخدمات المالية لجميع فئات المجتمع والتشجيع على التحول الرقمي.

وأشار إلى أن الخدمة ستكون بسقف تحويل يومي بقيمة 500 دينار، وسقف شراء يومي بقيمة 1500 دينار، لافتاً إلى أن هذه الأسقف هي للفترة التجريبية لضمان سلامة وفعالية الخدمة، وسيتم رفع السقف تدريجياً.

وخلال الأسبوع الأول من الانطلاق، ستكون الخدمة متاحة لـ10 آلاف مشترك من الأفراد، ومن ثم يتم زيادة العدد تدريجياً بعد التأكد من سلامة الخدمة، بينما سيتمكن التجار من الانضمام إلى الخدمة دون سقف للعدد، مما يتيح فرصاً واسعة لتعزيز تجارتهم وتسهيل تعاملاتهم المالية.

وفي هذه المرحلة، تتوفر هذه الخدمة من خلال المصارف التالية: مصرف الجمهورية، مصرف الوحدة، المصرف التجاري الوطني، ومصرف شمال أفريقيا.