“الوفاق” تنفي اختطافهم.. الروس الـ 4 المفرج عنهم: تعرضنا للتعذيب في ليبيا

0
109
محمد الطاهر سيالة وزير خارجية الوفاق
محمد الطاهر سيالة وزير خارجية الوفاق

قال البحارة الروس الذين عادوا من ليبيا، إن ظروف اعتقالهم كانت في غاية الصعوبة: “لقد تم تقييدنا ومنعنا من الحركة لفترة طويلة.”

وقال فيكتور بودرياغا، أحد أفراد الطاقم، للصحفيين وفقا لما نشره موقع روسيا اليوم: “في إحدى الليالي، تم تقييدنا وشل حركتنا لمدة 12 ساعة. لقد أجبرونا على البقاء في نفس الوضع باستمرار”.

وذكر أنه حتى اللحظة الأخيرة، لحظة صعود البحارة على متن الطائرة التي ستقلهم إلى روسيا، لم يكونوا يعرفون إلى أين يتم نقلهم.

وكان وزير خارجية حكومة الوفاق محمد سيالة، أكد في تصريحات نقلتها وكالة”سبوتنيك” الروسية، إن الروس المفرَج عنهم لم يُخطفوا، ولكن زورقهم دخل المياه الليبية، وقد أُفرج عنهم بعد التواصل مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف.

ونقل موقع روسيا اليوم، عن قبطان اليخت المحتجز دميتري ديميتريادي، ما أثاره من انتباه للصحفيين إلى وجود علامات زرقاء على معصمي بودرياغا، وأوضح أنها ناجمة عن تقييده بالحبال لتثبيت يديه بدلا من الأصفاد.

وأشار القبطان، إلى أن الليبيين لم يشرحوا لهم سبب الاعتقال. وقال قبطان السفينة: “كنا نبحر على متن يختنا. لم نقتل أحدا ولم نخطف أي أحد.. مررنا فقط بالقرب من هذه الدولة. وتم إلقاء القبض علينا”.

وشكر الروس الأربعة، كل من شارك في تنظيم عودتهم إلى وطنهم، بما في ذلك وزارة الخارجية الروسية.