بسبب تدخل تركيا.. سفير فرنسا لدى مصر: ليبيا تواجه خطر التفكيك

0
160

أكد السفير الفرنسي لدى مصر ستيفان روماتيه، أن كل الدول الأوروبية تهتم بحل الأزمة الليبية، لأن استقرار ليبيا جزء من استقرار أوروبا.

وأشاد ستيفان روماتيه، في حواره مع قناة “اكسترا نيوز”، اليوم الخميس، بمبادرة “إعلان القاهرة” لحل الأزمة، مؤكداً أنها مهمة للغاية، لافتاً إلى أن هناك تواصل شبه يومي بين المسؤولين الفرنسيين والمصريين حول جهود حل الأزمة الليبية.

وعلق روماتيه، على إعلان مصر التصدي للميليشيات والمرتزقة على حدودها الغربية، وقال: “إن مصر تواجه بيئة صعبة الموقف في ليبيا، ومن حقها الحفاظ على أمنها القومي”.

وأشار روماتيه، إلى استمرار تركيا في توريد السلاح إلى ميليشيات حكومة الوفاق في طرابلس قائلاً: “أن تركيا تنتهك الحظر المفروض على الأسلحة إلى ليبيا، وهو الحظر الذى وقعت عليه من قبل”.

 وأضاف: “من حق الشعب الليبي أن يحدد مصيره بعيداً عن أي تدخل خارجي، ومستقبل ليبيا لا يعتمد على تركيا ولابد أن يعتمد فقط على أبناء الشعب الليبي خاصة أنها تواجه خطر التفكيك والتفكك، وكل الدول الأوروبية تهتم بالملف الليبي، علينا أن نعمل على استقرار ليبيا واستقرارها جزء من استقرار اوروبا”.

وتواصل تركيا دعم حكومة الوفاق الموالية لها في طرابلس، وتمدها بالأسلحة والمرتزقة للقتال ضد الجيش الوطني الليبي، بهدف السيطرة على ثروات الليبيين ومقدراتهم.