انتهت اللجنة المشكلة بقرار رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، من مراجعة أوضاع شركة الأسمنت الليبية في بنغازي ودرنة، برئاسة النائب الصالحين عبدالنبي وعضوية النائبين أحمد الشارف وميلود الأسود، بتسليم تقريرها الشامل إلى رئيس المجلس.
وتضمّن التقرير، المرفق بكافة المستندات، مراجعة مفصلة لأعمال الشركة والملفات ذات الصلة، حيث وجّه رئيس مجلس النواب بإحالته إلى الأجهزة الرقابية وإلى مكتب النائب العام لاتخاذ ما يلزم من إجراءات حيال ما ورد فيه.
كما كرّمت اللجنة عدداً من المتعاونين معها تقديراً لجهودهم المبذولة في إنجاح عملها، وهم رزق الترهوني، فهمي العبار، ومها راشد.
وتأتي هذه الخطوة في إطار حرص مجلس النواب على تعزيز الشفافية والرقابة على المؤسسات الوطنية وضمان سير عملها وفق القوانين واللوائح النافذة.
- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية



