أعلنت وزارة الخارجية والهجرة المصرية، اليوم الأربعاء، متابعتها لحادث غرق قارب يقل عددًا من المواطنين المصريين أثناء محاولتهم الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل مدينة طبرق الليبية.
وقالت الوزارة إن القنصلية المصرية في بنغازي أرسلت وفدًا إلى طبرق فور تلقي المعلومات حول الحادث، وبدأت التنسيق مع الجهات الليبية المعنية للوقوف على أوضاع المصريين الذين كانوا على متن القارب.
وأسفرت الجهود عن التعرف على عدد من الجثامين، تمهيدًا لنقلها إلى مصر عبر المنفذ الحدودي، بينما تتواصل عملية التحقق من هويات ضحايا آخرين. كما تُتابع القنصلية أوضاع عدد من الناجين، تمهيدًا لترحيلهم فور انتهاء التحقيقات.
ودعت وزارة الخارجية المصرية مواطنيها إلى تجنب طرق الهجرة غير الشرعية، لما تنطوي عليه من مخاطر جسيمة، مؤكدة استمرار الدولة في جهودها لتوفير البدائل الآمنة وفرص الهجرة الشرعية.
- حبس مسؤولين بمصرف الصحاري على خلفية منح تمويل بـ800 مليون دينار دون ضمانات

- المبعوثة الأممية تبحث مع وفد من مصراتة التطورات السياسية وتؤكد المضي نحو الانتخابات

- الخارجية الليبية تعلن بدء تنفيذ قرار إبعاد أعضاء قافلة “الصمود 2”

- المنفي يبحث مع سفراء مصر وتونس والجزائر دعم الاستقرار في ليبيا

- حكومة حماد تقرر منع دخول رعايا السودان وإريتريا وإثيوبيا والصومال إلى الأراضي الليبية



