وزارة التعليم بالحكومة الليبية تعلن تعديلات لمواعيد الدراسة والامتحانات بسبب “كورونا”

0
242

أعلنت وزارة التعليم بالحكومة الليبية اليوم الأربعاء، عن بعض التعديلات في مواعيد استئناف الدراسة والامتحانات، تماشياً مع الظروف التي طرأت على البلاد، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وأصدرت الوزارة ثلاث بيانات بالقرارات التي اتخذها وزير التعليم الدكتور فوزي عبد الرحيم بومريز، وضحت فيهم التعديلات بناءً على توجيهات اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا.

البيان الأول كان بخصوص طلاب سنوات النقل في مؤسسات التعليم الأساسي والثانوية العامة والخاصة، ونص القرار على يرحل كافة الطلاب إلى السنة الدراسية التالية، على أن يخضعوا مع بداية العام الدراسي الجديد 2020-2021 لفصل تمهيدي مدته 8 أسابيع لمعالجة الفاقد في المحتوى المعرفي للعام الدراسي 2019-2020.

البيان الثاني كان بخصوص استئناف الدراسة بمؤسسات التعليم العالي العامة والخاصة، ونص القرار على تأجيل الدراسة بكافة الجامعات والاكاديميات والمعاهد العليا العامة والخاصة لمدة شهر اعتباراً من 9/8/2020، على أن يستمر أعضاء هيئة التدريس بالإشراف على بحوث التخرج، والقيام بتسجيل المحاضرات إلكترونياً.

البيان الثالث كان بخصوص تحديد مواعيد امتحانات طلبة الشهادات العامة، ونص قرار الوزير على أن تجرى يوم الأحد الموافق 6/9/2020 لطلبة شهادة مرحلة التعليم الأساسي، ويوم الأحد الموافق 20/9/2020 لطلبة شهادة مرحلة التعليم الثانوي، على أن تتولى الإدارات المختصة تطبيق المعايير الموضوعة من اللجنة الطبية الاستشارية لمكافحة وباء كورونا وتوزيع الاحتياجات اللازمة على مراقبات التربية والتعليم.