رئيس البرلمان الليبي يؤكد ضرورة رفع درجة الوعي لمواجهة “كورونا” مواجهة شاملة

0
221

عقد رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح، اجتماع مع وزير الصحة بالحكومة الليبية سعد عقوب، بحثا خلاله مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا في البلاد.

واطلع صالح، على آخر قرارات اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا، كما تم الاتفاق على ضرورة رفع درجة الوعي بخطر الفيروس، ومواجهته مواجهة شاملة بحسب المكتب الإعلامي لوزارة الصحة.

وأكد رئيس مجلس النواب على أهمية تنفيذ الخطة المتبعة والحفاظ على ما تم إنجازه حتى الآن على المستوى الطبي، معرباً عن يقينه بقدرة وزارة الصحة على مواجهة الفيروس والانتصار عليه، وداعياً إلى الالتزام بالإجراءات المعلنة.

وأوضح وزير الصحة بأن قرارات اللجنة العليا تضمنت أيضا إقفال كافة المقاهي والمطاعم، مع قفل تام لكافة صالات الحلاقة ومزينات النساء، وكافة صالات المناسبات والمنازل المخصصة لذلك .

وأضاف بأن اللجنة العليا دعت خلال اجتماعها بتسيير كافة الوحدات الإدارية بالحد الأدنى من الموظفين، مشيرًا إلى أن قراراً سيصدر من وزارة التعليم بالتعاون مع اللجنة الطبية الاستشارية بشأن العملية التعليمية، مشيرة إلى أن إجراءاتها ستكون تصاعدية وقد تم الاتفاق على ضرورة رفع درجة الوعي بهذا الخطر ومواجهته مواجهة شاملة.

وتناول اللقاء جملة من الموضوعات التي تتعلق بمتابعة موقف اللجان المختصة بجائحة كورونا على مستوى كل البلديات والمؤشرات الأخيرة في بلديتي طبرق و سبها والإجراءات التي اتخذت في هذا الشأن من قبل الحكومة الليبية، بالتنسيق مع اللجنة العليا المختصة بمكافحة وباء كورونا.