على خلاف باشاغا.. المسماري يدخل الحجر الصحي بعد عودته إلى ليبيا

0
135

أعلن الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري، عن دخوله والوفد المرافق له في زيارته الخارجية الأخيرة الحجر الصحي لمدة 15 يومًا، وذلك ضمن الخطوات الاحترازية للتأكد من خلوّهم من فيروس كورونا المستجد.

وقال المسماري، في بيان له، اليوم الثلاثاء: “هذه الخطوة تأتي تنفيذًا للقرارات الصادرة من الحكومة الليبية لمكافحة فيروس كوفيد 19، وإيمانًا منا بالمسؤولية العامة وحفاظًا على الصحة العامة، رغم عدم وجود أي أعراض للإصابة”.

وتابع المسماري في بيانه: “خلال الأسبوعين سنتابع كل المستجدات، وسنطلعكم عليها أولًا بأول، عبر صفحتنا أو عبر القنوات، وإن لزم الأمر سنظهر في بيان مصور سيكون أيضًا عبر صفحاتنا في وسائل التواصل الاجتماعي” .

واختتم المتحدث باسم الجيش الليبي بيانه، قائلًا: “إن السلامة العامة من الأولويات وعلى الجميع الالتزام بالقرارات الصادرة وتنفيذ التعليمات، ويجب أن لا نكون مشاركين في تفشي هذا الوباء”.

وفي وقت سابق، أعلنت الحكومة الليبية عدة إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة لمدة أسبوعين ومنع صلاة الجماعة، ومنع السفر وإغلاق المعابر الحدودية.

وكان وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، قد زار دولًا موبوءة بفيروس كورونا، منها فرنسا، ولم يخضع لأي إجراءات وفحوصات للكشف عن فيروس كورونا، حيث لم تعلن حكومة الوفاق أي تفاصيل خاصة بهذا الشأن.