من معقل المرتزقة.. السفارة الأمريكية: يجب وقف التدخل الأجنبي وإخراج المرتزقة من ليبيا

0
158

زار القائم بأعمال السفارة الأمريكية جوشوا هاريس، اليوم الاثنين، مدينة مصراته غرب ليبيا للتشاور مسؤولي حكومة الوفاق حول التصعيد العسكري في سرت والجفرة، وإعادة فتح قطاع الطاقة في ليبيا، وتكثيف الجهود الليبية لتسريح الميليشيات العنيفة ونزع سلاحها وإعادة دمجها.

وقالت السفارة في منشور علي صفحتها بموقع “فيسبوك” إن هاريس، عقد لقاءات مع نائب رئيس الوزراء أحمد معيتيق، ووزير الداخلية فتحي باشاغا، جدد خلالها على دعم الولايات المتحدة لسيادة ليبيا وسلامة أراضيها، وشدد على الحاجة الملحة لمغادرة القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد.

وأعرب عن استعداد السفارة للعمل مع مجموعة شاملة من الشخصيات الليبية من جميع أنحاء البلاد التي ترفض التدخل الأجنبي، مجدداً التأكيد على احترام الولايات المتحدة لإسهامات قوات مصراته في مكافحة الإرهاب.

وتواصل تركيا إرسال المرتزقة السوريين إلى ليبيا للقتال ضمن صفوف ميليشيات الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي.

ونشر المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري، عبر حسابه على “فيسبوك” يوم الجمعة الماضي، فيديو يوثق نقل المرتزقة السوريين على متن إحدى طائرات شركة الخطوط الافريقية الليبية، مؤكداً أن استمرار نقل دفعات جديدة من المرتزقة السوريين لمصراته يعد تحد صارخ للمطالب الدولية للتهدئة ووقف النار.

من جهة أخرى تستمر حكومة الوفاق في نقل المرتزقة من طرابلس إلى مصراته عبر حافلات شركة “السهم”، بحسب ما أفادت مصادر لقناة العربية.