ليكون مرجعية لحل الأزمة الليبية.. الثني يبحث إقامة مؤتمر وطني للسلام

0
123

عقد رئيس مجلس الوزراء الليبي، عبدالله الثني، اجتماعا مع وزير الخارجية والتعاون الدولي عبد الهادي الحويج، لمناقشة عددا من القضايا الهامة.

تناول الاجتماع آخر التطورات والمستجدات السياسية على الساحتين المحلية والدولية، وأطلع وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس الوزراء على آخر التحركات والاتصالات التي أجراها مؤخرا حول الأزمة الليبية.

كما ناقش الثني مع الحويج، ضرورة عقد المؤتمر الوطني للسلام في ليبيا باعتبار أن المجتمع الدولي يدعو دوماً إلى حل القضية الليبية عبر حل يضعه الليبيين، وخلص الاجتماع إلى أهمية عقد مؤتمر سرت لتجاوز الألم ومحاولة أن يكون مرجعية وطنية للسلام وحل الازمة الليبية.

كما تطرق اللقاء إلى الاتصال الذي أجراه الحويج مع وزير الخارجية المالطي إيفارست بارتولو، والذي تناول أهمية أن تكون منطقة البحر الأبيض المتوسط منطقة للسلام والتعايش.

ونقل وزير الخارجية والتعاون الدولي عن الوزير المالطي تأكيده لأهمية تثبيت وقف إطلاق النار والعودة إلى العملية السياسية الشاملة وفقاً لمخرجات برلين وإعلان القاهرة.

كما أكد وزير الخارجية والتعاون الدولي عبدالهادي الحويج على ضرورة أن يخاطب العالم حكومة السراج وداعميها بهذا الأمر، مشددا على أن مجلس النواب الليبي والقوات المسلحة والحكومة الليبية أعلنوا بشكل واضح أمام العالم في أعلان القاهرة العودة إلى العملية السياسية ووقف إطلاق النار.