السيسي لترامب: يجب تقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة في ليبيا واستعادة أركان الدولة

0
170

أجرى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفياً مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بحثا خلاله تطورات القضية الليبية.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بسام راضي، أن السيسي، استعرض خلال الاتصال موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه القضية الليبية، الهادف الي استعادة توازن أركان الدولة والحفاظ علي مؤسساتها الوطنية، ومنع المزيد من تدهور الأوضاع الأمنية وذلك بتقويض التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي التي لم تزد القضية سوي تعقيداً وتصعيداً حتي باتت تداعيات الأزمة تؤثر على الأمن والاستقرار الإقليمي بأسره.

من جانبه، أبدى الرئيس الأمريكي، تفهمه للشواغل المتعلقة بالتداعيات السلبية للأزمة الليبية علي المنطقة، مشيداً بالجهود المصرية الحثيثة تجاه القضية الليبية والتي من شأنها أن تعزز من مسار العملية السياسية في ليبيا، وقد تم التوافق بين الرئيسين علي تثبيت وقف إطلاق النار في ليبيا وعدم التصعيد تمهيداً للبدء في تفعيل الحوار والحلول السياسية.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عقد أمس الأحد، اجتماع مع مجلس الدفاع الوطني، ناقش خلاله تطورات الأوضاع على الساحة الليبية، في ظل سعي مصر لتثبيت الموقف الميداني الراهن وعدم تجاوز الخطوط المعلنة، بهدف إحلال السلام بين جميع الفرقاء والأطراف الليبية.

ويعقد البرلمان المصري الإثنين جلسة سرية لمنح التفويض للرئيس المصري، من أجل التدخل عسكرياً في ليبيا لحماية الأمن القومي المصري.