الوفاق تسلم “مرتزقة أردوغان” معسكر اليرموك جنوب طرابلس

0
135
رجب أردوغان والمرتزقة السوريون في ليبيا
رجب أردوغان والمرتزقة السوريون في ليبيا

أقامت مجموعة من المرتزقة السوريين الموالين لتركيا والمنتشرين بالعاصمة الليبية طرابلس، تجمعاً في معسكر اليرموك جنوب العاصمة وبالتحديد في منطقة خلة الفرجان، للحصول على المرتبات المتأخرة نظير قتالهم بجانب ميليشيات حكومة الوفاق ضد الجيش الوطني الليبي.

ووفقاً لمصادر إعلامية، بلغ عدد المجموعة المنتمية إلى فصائل سورية، 1000 عنصر منهم عناصر جديدة وصلت مؤخراً، انضمت إلى المجموعة القديمة المتواجدة في العاصمة منذ يناير الماضي، تحت رعاية وأشراف المخابرات التركية.

ونقلت صحيفة المرصد الليبية، عن مصادر لها، قولها إنه تم أمس تسديد المرتبات المتأخرة لهذه المجموعة من العناصر القديمة ومنح مرتب شهر مقدم للعناصر الجديدة التي وصلت مؤخراً عبر تركيا إلى مصراتة ومعيتيقة.

وبلغ مرتب الواحد منهم 2000 دولار، وذلك بغرض تجهيزهم لمعركة سرت والجفرة، التي كان قد أشار وزير الخارجية التركي جاويش أوغلو لها، في تصريحات سابقة، بقوله إنه يتم الاستعداد لمعركة سرت والجفرة في حال لم ينسحب الجيش الوطني الليبي من هذه المناطق.

وأضافت المصادر أن غالبية هذه المجموعة التي تجمعت الاثنين في اليرموك وتحصلت على مرتباتها تابعة لما يسمى «الفيلق الرابع» أو ما كان يعرف سابقًا بـ «فيلق حمص» المحسوب على تنظيم إخوان سوريا، وقد انضم لميليشيا الجيش السوري الحر الموالي لتركيا في مارس 2018 بقيادة القيادي المرتزق «ناصر النهار» معاون المدعو «فهيم عيسى» أحد القيادات المرتزقة السورية التابعة لتركيا.

وأكدت المصادر أن المتشدد السوري المدعو ناصر النهار قام أمس بجباية 100 دولار من راتب كل مقاتل داخل ليبيا، نظير وساطته بين المقاتلين من جهة وحكومة الوفاق والأتراك من جهة أخرى ومسؤوليته عن تجميع المرتزقة السوريين في معسكرات التدريب بسوريا لنقلهم إلى ليبيا.