المشير حفتر يتفقد سير العمل بمشروعات إعادة الإعمار في درنة

0
66

أجرى القائد العام للقوات المُسلحة المُشير خليفة حفتر، يجري جولة ميدانية بمدينة درنة، رفقة رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، ورئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، ومدير عام صندوق التنمية وإعمار ليبيا المهندس بالقاسم حفتر.

وشملت الجولة زيارة عدد من المرافق الحيوية المُستهدفة بالإعمار، من بينها مستشفى الهريش، ومواقع إنشاء الجسور في المدينة، ومسجد الصحابة، أحد أهم المساجد في درنة ومنطقة الجبل الأخضر. 

وتهدف الجولة الميدانية إلى متابعة سير أعمال الإنشاءات والتجهيزات، والاطلاع على آخر مستجدات أعمال الصيانة الجارية، ضمن الجهود المكثفة التي تُبذل لإعادة إعمار المدينة وتحسين بنيتها التحتية.

وفي سياق آخر، زار رئيس الحكومة، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، عدداً من المشاريع القائمة بمدينة درنة، والعيادات المجمعة، وعمارات الإسكان العام، والمقرات الخدمية والصحية.

وثمَّن حماد، بحسب المكتب الإعلامي للحكومة، مجهودات صندوق إعمار درنة والمناطق المتضررة والعاملين به، لإنجاز كافة المشاريع بنِسب مرتفعة في وقت قياسي بدرنة وكافة مناطق ومدن الجبل الاخضر. 

وأشار إلى أن الحكومة تؤدي دورها على أكمل وجه وبكافة الإمكانيات المتاحة لها، ولا تزال تعمل في سبيل توفير الاحتياجات الضرورية للمواطن.