ليبيا.. داخلية الوحدة تعلن القبض على المتهمين في محاولة اغتيال “مليقطة” بتونس

0
172

أعلنت وزارة الداخلية في حكومة الوحدة الليبية، عن إلقاء السلطات الأمنية التونسية القبض على المتهمين في محاولة اغتيال رئيس هيئة السلامة الوطنية، عبد المجيد مليقطة.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الأربعاء، إنه جرى الاتفاق مع السلطات التونسية على تسليم المتهمين إلى ليبيا لجلبهم وتسليمهم لمكتب النائب العام.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن عملية القبض على المتهمين جاءت بعد التواصل مع مكتب الشرطة الدولية والعربية في تونس.

وأعرب وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي، عن شكره وتقديره لوزير الداخلية التونسي خالد النوري، على التعاون الكامل في ملاحقة وضبط المطلوبين المتهمين من جهاز المخابرات في واقعة محاولة اغتيال مليقطة.

وأكد الطرابلسي، أن هناك تنسيق كامل مع مكتب النائب العام والذي يشرف على إجراءات التحقيقات والملاحقة الجنائية للمتورطين، من أجل فرض سلطة الدولة والقانون وحماية الوطن والمواطنين.

وثمن وزير الداخلية دور الأجهزة الأمنية وعلى رأسها جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب وجهاز الأمن الداخلي والأجهزة الأخرى التابعة للوزارة في متابعة هذه الواقعة وكشف المتورطين فيها، مؤكداً على إن ليبيا لن تكون مرتعاً لمثل هذه الجرائم الإرهابية، مشيرا إلى أن الشعب الليبي دفع ثمنا باهظا في القضاء على الإرهاب والأعمال العصابية التي تهدد أمن المواطن.

وتعرض مليقطة في منتصف يونيو الماضي لمحاولة اغتيال بتفجير عبوة ناسفة أثناء مروره من طريق المطار في العاصمة طرابلس، ما أدى إلى إصابته بجروح.