ليبيا.. إيقاف الدراسة في حي الأندلس 15 يوماً بسبب انتشار كورونا

0
170
إيقاف الدراسة في حي الأندلس
إيقاف الدراسة في حي الأندلس

أعلنت مراقبة التعليم ببلدية حي الأندلس بالعاصمة الليبية طرابلس، اليوم الأحد، إيقاف الدراسة لمدة 15يوما، اعتباراً من غداً الاثنين (24 يناير) إلى الخامس من فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ بالمجلس البلدي حي الأندلس، على خلفية تفاقم الوضع الوبائي داخل المؤسسات التعليمية وانتشار فيروس كورونا.

ووفق بيان مراقبة التعليم ببلدية حي الأندلس بموقع التواصل الاجتماعي، تقرر التنسيق مع جهات الإختصاص في مجال الصحة علي التطعيم الإجباري للمعلمين و المعلمات و العاملين بالقطاع.

وأشار البيان إلى “صعوبة استمرار الدراسة في الوقت الحاضر بالبلدية لتفاقم الوضع الوبائي داخل المؤسسات التعليمية” مؤكدا توفير كل ما أمكن توفيره لمكافحة الجائحة داخل المؤسسات التعليمية عند العودة للدراسة ووضع خطة للإمتحانات النصفية داخل المؤسسات التعليمية”.

وشارك في الاجتماع عميد البلدية، ومراقب التربية و التعليم حي الأندلس، ومدير مكتب التعليم الأساسي، ومدير مكتب الإمتحانات، ومدير مكتب التعليم الخاص، وعضو المجلس البلدي، ورئيس اللجنة المكلف من وزارة التعليم بمتابعة الاطار الوبائي بالمدارس، وعدد من مدراء المدارس للتعليم الأساسي و الثانوي.