اتحاد الكرة يمدد عقد “ميتشو” لتدريب المنتخب الليبي حتى نهاية أمم أفريقيا 2025

0
765

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، تمديد عقد الصربي ميلوتان سريديوفيتش، الشهير بـ”ميتشو”، المدير الفني للمنتخب الأول، حتى نهاية بطولة كأس أمم أفريقيا 2025.

وقال رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني، في مؤتمر صحفي مشترك مع ميتشو، عقده أمس الجمعة في إيطاليا، إن مدة العقد الجديد ستشمل الانتهاء أيضا من البطولة العربية وكأس أمم أفريقيا للمحليين وتصفيات كأس العالم.

وأضاف الشلماني، أنه جرى الاتفاق مع ميتشو، على كافة التفاصيل المالية للعقد الجديد، كما جرى بحث كافة النقاط السلبية التي ظهرت خلال الفترة الماضية، والاتفاق أيضاً على أن يضم الجهاز الفني طاقم معاون ومعد بدني ومحلل أداء ومترجم.

من جانبه، أكد ميتشو أنه قرر البقاء في ليبيا لأنه وجد الدعم من الاتحاد الليبي لكرة القدم والجماهير والفريق، وبجانب ذلك فإنه يثق في موهبة اللاعبين وقدراتهم، كما أنه واثق من تأهل المنتخب الليبي إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا، ومن جانبه فإنه سيعطي كل ما يستطيع من جهد لتحقيق هذا الهدف.

وأضاف إنه حان الوقت لكي يجري وضع خطة محكمة للعمل خلال الفترة المقبلة، حيث سيتعين على المنتخب مواجهة منتخبات نيجيريا وبنين ورواندا من أجل التأهل إلى بطولة كأس أمم أفريقيا.

وعبر ميتشو عن شكره تقديره لرئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم للدعم الكبير الذي قدمه له خلال فترة عمله في ليبيا، وقال إن هناك تحديات كبيرة تنتظر المنتخب الليبي، لكنه لا يخشى تلك التحديات لأنها ستجعل الفريق أقوى.

وكان ميتشو، البالغ من العمر 54 عاماً، تولى تدريب منتخب ليبيا، في أكتوبر عام 2023، وقاد منتخب ليبيا في 9 مباريات، فاز في 6 مواجهات وتعادل في لقاءين وخسر في آخر.