مؤسسة النفط الليبية ترصد ميزانية لتدريب 62% من العاملين بقطاع النفط

0
629

عقد مدير الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية بمؤسسة النفط الليبية عبد الكريم شوية، اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً مع مديري إدارات الموارد البشرية ومكاتب التدريب والتطوير بالمعاهد والمراكز والشركات التابعة للقطاع، بحضور مدير مكتب البرامج الاستراتيجية بالمؤسسة عمران أبوخريص وعدد من أعضاء لجان الشركات النفطية.

وقال المكتب الإعلامي للمؤسسة إن الاجتماع خصص لاستعراض وتقييم آلية عمل إدارات الموارد البشرية بشركات القطاع، ومناقشة كيفية تحسينها وتكييفها بما يلائم الخطة الاستراتيجية للمؤسسة الوطنية للنفط، وذلك من خلال تدريب وبناء قدرات العاملين في قطاع النفط لإكسابهم مؤهلات وقدرات جديدة تساعدهم على تنفيذ مهام ومسؤوليات أكبر لتحقيق أهداف المؤسسة.

وأوضح مدير الإدارة العامة لتنمية الموارد البشرية، أن التدريب يعـدّ خياراً استراتيجياً تتطلع المؤسسة من خلاله لبناء القدرات البشرية للعاملين بالقطاع الذين تعُدّهم أساس عملها وأكثر أصولها قيمةً.

وأكد أن الإدارة العليا بالمؤسسة رصدت ميزانية لتدريب 46 ألف من عمال القطاع، أي ما نسبته 62% من إجمالي العاملين، ونوهت بضرورة أن يكون التدريب بشكل دائم على مدار السنة وكل سنة ووفق الاحتياجات.