مباحثات ليبية مع مالطا وإيطاليا لإنجاح منتدى الهجرة

0
150

بحث وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية بحكومة الوحدة الوطنية وليد اللافي، اليوم الثلاثاء، مع السفير المالطي لدى ليبيا تشارلز صليبة، ونائب السفير الإيطالي ريكاردو فيلا، التحضيرات اللازمة لإنجاح منتدى الهجرة الذي ستشارك فيه عدد من الدول الأفريقية والأوروبية، وتستضيفه العاصمة طرابلس في 17 من يوليو الجاري.

ووفق منصة حكومتنا، يهدف المنتدى إلى خلق إطار استراتيجي لتفعيل البرامج التنموية والمشاريع في دول المصدر الأفريقية وفق إطار موحد يضمن توفير فرص العمل، وتحقيق التنمية المكانية، ورفع القدرات التقنية في هذه الدول، لمواجهة ارتفاع معدلات الهجرة، وتحقيق التزام دولي وإقليمي لدعمها

وأعربت نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المنسقة المقيمة للشؤون الإنسانية في ليبيا، جورجيت غانيون، عن امتنانها للجهود المبذولة من حكومة الوحدة الوطنية لتنظيم مُنتدى الهجرة عبر المتوسط، الذي ستستضيفه طرابلس في 17 من الشهر الجاري.

وسلمت غانيون إلى وليد اللافي تقرير نشاط البعثة الإنسانية للأمم المتحدة في ليبيا، الذي يتضمن تقييما شاملا للوضع الإنساني في البلاد، والتحديات التي تواجهها البعثة في تنفيذ برامجها ومشاريعها.

وعقد رئيس المُنتدى وزير الدولة للاتصال والشؤون السياسية اجتماعا مع المسؤولة الأممية.

وناقشا القضايا ذات الصلة بملف الهجرة عبر المتوسط، وتعزيز التعاون بين حكومة الوحدة الوطنية والأمم المتحدة، لضمان تحقيق الأهداف المشتركة في هذا المجال.