مجموعة العمل الاقتصادية تبحث مواجهة التحديات المالية وتعزيز الاستقرار في ليبيا

0
102

عقدت مجموعة العمل الاقتصادية، اجتماعاً في طرابلس، الخميس الماضي، بهدف إحياء الجهود الرامية إلى دعم الأطراف الليبية في مواجهة التحديات المالية والاقتصادية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في بيان اليوم السبت، إن الاجتماع ضم الرؤساء المشاركين لمجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين، وذلك بمبادرة من الاتحاد الأوروبي، موضحة أن المشاركين يمثلون أعضاء المجموعة من مصر والاتحاد الأوروبي وبعثة الأمم المتحدة والولايات المتحدة.

وركز الاجتماع على إحياء الجهود الرامية إلى دعم الأطراف الليبية في مواجهة التحديات المالية والاقتصادية، بهدف تعزيز الاستقرار والفرص الاقتصادية لفائدة الشعب الليبي.

والأربعاء الماضي، اجتمع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي مع سفراء دول الاتحاد لدى ليبيا في لقاء ركز بشكل كبير على الوضع الأمني والاقتصادي.

وحذر الدبلوماسيون من مخاطر الفساد المالي في ليبيا وتأثيره على زعزعة الاستقرار في منطقتي البحر المتوسط والساحل الأفريقي، مؤكدين على ضرورة إيجاد آلية وطنية لمكافحته.

وأكد السفراء خلال اللقاء على دعم تسهيل عملية سياسية بقيادة وملكية ليبية، والترحيب بالدعوة لإجراء الانتخابات البلدية والدعوة لتيسيرها.

وشدد على ضرورة دعم ليبيا في إخراج المقاتلين والمرتزقة والقوات الأجنبية، والعمل على إيجاد آلية وطنية لتوزيع الميزانية والموارد بشكل شفاف وعادل.

وأشاروا إلى دعمهم الكامل لمشروع المصالحة الوطنية الذي يتبناه المجلس الرئاسي، وأي حوار من شأنه أن يصل بليبيا للانتخابات.