ليبيا.. “الأركان العامة” تتابع الإجراءات الأمنية في معبر رأس اجدير الحدودي

0
155

شدد معاون رئيس أركان القوات التابعة لحكومة الوحدة الوطنية، صلاح الدين النمروش، على أهمية تعزيز الإجراءات الأمنية في منفذ رأس اجدير الحدودي لضمان استقرار المعبر وسلامته.

حسب بيان رئاسة الأركان على صفحتها في موقع فيسبوك، جاء ذلك خلال جولة تفقدية، أمس الثلاثاء، بالمعبر، بهدف التنسيق ومتابعة وتنظيم القوات المكلفة بحمايته. 

وتأتي الزيارة في إطار جهود رئاسة الأركان العامة التابعة لحكومة الوحدة لمنع أي خروقات وتجاوزات قد تهدد الأمن وتخلق الفوضى في المعبر مستقبلاً.

وأمس، قالت تقارير إن رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد دبيبة، سيزور مدينة زوارة الأحد المقبل، وسيفتتح خلالها معبر رأس اجدير الحدودي مع تونس.

وأمس الإثنين التقى الدبيبة وفدا من المجلس البلدي زوارة وعدداً من أعضاء مجلس الأعيان والحكماء بالبلدية، حيث بحث معهم تنفيذ عدد من مشروعات تحلية المياه والكهرباء في المدينة وباقي بلديات الساحل الغربي، وتسوية مرتبات عاملين في مجمع مليتة.

ووجه دبيبة بضرورة فتح الطريق الساحلي واستكمال إجراءات افتتاح المعبر، وفق خطة الحكومة التنظيمية، وتنفيذ الاتفاق الموقع بين وزيري الداخلية الليبي والتونسي.

وكان مقرراً افتتاح المعبر أمس الإثنين بحسب إعلان وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، قبل إعلان على نحو مفاجئ عن تأجيل الافتتاح، واقتصار الحركة في المنفذ على الحالات الإنسانية الاستعجالية الصحية والدبلوماسية.