السفير الألماني يقدم لرئيس المجلس الرئاسي إحاطة بمخرجات اجتماع برلين حول ليبيا

0
224

استقبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الخميس، السفير الألماني لدى ليبيا، مخائيل أونماخت، لبحث تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي، إن اللقاء بحث جهود المجلس الرئاسي لحل الأزمة السياسية في البلاد، مستعرضاً مساع إيجاد توافق بين مجلسي النواب والدولة، حول القاعدة الدستورية، والذهاب إلى الاستحقاقات الانتخابية التي يتطلع إليها الشعب الليبي، من خلال توفير عوامل نجاحها والقبول بنتائجها من كل الأطراف.

وقدم السفير الالماني، للمنفي خلال اللقاء، إحاطة بما تم في اجتماع برلين الأخير حول ليبيا، ومختلف المواقف الدولية بشأن الأزمة الراهنة، وسبل دعم العملية السياسية في ليبيا.

وثمن المنفي، دور ألمانيا ومساعيها للخروج من الأزمة الليبية، مؤكداً أهمية التوافق بين جميع أطراف العملية السياسية على قاعدة دستورية لتحقيق آمال كل الليبيين في الوصول إلى الانتخابات.

وعقد اجتماع برلين حول ليبيا الأسبوع الماضي، في العاصمة الألمانية، بمشاركة المبعوثين الخاصين إلى ليبيا من كل من الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وممثلين عن تركيا ومصر، إضافة إلى السفيرة البريطانية كارولين هورندال، ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري دي كارلو.