رئيس مجلس النواب يبحث سبل دعم الهيئات القضائية في ليبيا

0
174

ناقش رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، عدد من الموضوعات الخاصة بالسلطة القضائية في ليبيا، منها زيادة مرتبات أعضاء الهيئات، وذلك خلال لقاءه كلاً من رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار مفتاح القوي، ووزير العدل في الحكومة المكلفة من مجلس النواب خالد مسعود.

وقال بيان لوزارة العدل في الحكومة المكلفة من مجلس النواب إن اللقاء جرى صباح اليوم السبت بمقر إقامة رئيس البرلمان في مدينة القبة.

وناقش اللقاء العديد من الجوانب والبنود المشتركة بين وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء والمتمثلة في القرارات الإدارية الصادرة عن وزير العدل والتي أسهمت بصورة واضحة وجلية في تسهيل العمل القضائي والإسراع من وتيرة إتمام الإجراءات القضائية في أروقة المحاكم بمختلف دوائرها.

وتطرق اللقاء لمقترح قانون زيادة مرتبات أعضاء الهيئات القضائية، الذي عرض على مجلس النواب خلال وقت سابق واتخذ إزاءه عدد من الإجراءات النهائية لتفعيله والعمل به.

وأكد المجتمعون على ضرورة تضمين قانون زيادة المرتبات مع الميزانية العامة للدولة، وهو الأمر الذي لقى ترحيباً وتأييداً من رئيس مجلس النواب، ووعد باتخاذ ما يلزم من ترتيبات.

وشدد صالح على دعم البرلمان للمؤسسات القضائية وعلى أهمية أن يكون الجهاز القضائي بمنأى عن التجاذبات السياسية وبذل المزيد من الجهد من أجل خلق مناخ ملائم لأعضاء الهيئات القضائية.