بريطانيا: نتطلع لتعيين ممثل خاص جديد للأمين العام للأمم المتحدة بليبيا

0
109

دعت مندوبة بريطانيا لدى مجلس الأمن قادة ليبيا إلى ضرورة تقديم الدعم المطلوب لإجراء انتخابات المجالس البلدية التي شرعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في التحضير لها.

ورحبت في كلمة لها أمام جلسة مجلس الأمن الدولي حول ليبيا اليوم الاربعاء بإعلان المفوضية في 9 يونيو عن فتح مراكز تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية في 60 بلدية.

وقالت المندوبة البريطانية إن ازدهار ليبيا يعتمد على الاستقرار السياسي في بلد موحد يتمتع بمؤسسات شفافة، معبرة عن تطلع بلادها لتعيين ممثل خاص جديد للأمين العام للأمم المتحدة للبعثة في ليبيا.

وتابعت أن استمرار إغلاق الفضاء المدني وانتهاكات حقوق الإنسان يهدد استقرار ليبيا ومستقبلها، داعية السلطات الليبية إلى صوان سيادة القانون ومنع الانتهاكات التي يجري ارتكابها مع إفلات كامل للعقاب.

وأكدت مندوبة بريطانيا أن فريق الخبراء التابع للجنة الجزاءات الدولية ما زال يصف حظر الأسلحة على ليبيا بأنه غير فعال بالمطلق في ظل تجاهل دول بمجلس الأمن له من أجل مصالحها التي لا تبالي بليبيا وازدهارها.

وعبرت عن قلق بلادها من ازدياد الأزمة الإنسانية في الكفرة جراء تزايد أعداد المهاجرين الفارين من الحرب في السودان، داعية السلطات الليبية إلى إيلاء أولوية إلى الاحتياجات الإنسانية الملحة وتيسير وصول وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الدولية.