اتحاد الصناعات المصرية يطلق بعثة إلى ليبيا نهاية يونيو الجاري

0
139

قال رئيس لجنة التعاون العربي وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، الدكتور محمد البهي، إنه يجري التجهيز لبعثة تجارية واستثمارية ضخمة تزور ليبيا بنهاية شهر يونيو الجاري.

وأوضح البهي في تصريحات صحفية، أن زيارة البعثة تهدف إلى التوسع في التواجد المصري في ليبيا سواء بالصادرات المصرية أو من خلال مشاركة الشركات الوطنية في إعادة الإعمار.

وأضاف البهي، أن هناك 13 قطاع صناعي وتصديري من المقرر أن يشارك في هذه البعثة ضمن سلسلة من الزيارات التي سيقوم بها اتحاد الصناعات للأسواق الدولية خلال الفترة المقبلة من أجل زيادة الصادرات وزيادة الاستثمارات العربية المشتركة.

وبشان عدد المشاركين في البعثة المصرية إلى السوق الليبي، قال البهي، إن هناك 150 طلباً من الشركات والمؤسسات والأفراد للمشاركة في البعثة التجارية إلى ليبيا، ويجرى فحص جميع الطلبات وحصرها بالشكل الدقيق من أجل تجهيز الوفود المسافرة.

وعن المستهدفات من البعثة، قال رئيس لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات، إنه سيتم عقد لقاءات مباشرة بين الشركات المصرية ونظيرتها في السوق الليبي من أجل التوافق حول عقود تصديرية وبحث الاستثمارات المشتركة في ليبيا ومصر.

وأشار البهي، إلى أن المساهمة في إعادة الاعمار خاصة في الجنوب الليبي من مطورين العقاريين وكذلك احتياجات مناطق الجنوب لمواد البناء المصرية سيكون محور للمناقشات خلال فعاليات البعثة.