مصرف ليبيا المركزي يفتح 632 اعتماداً مستندياً في أسبوع

0
177
مصرف ليبيا المركزي
مصرف ليبيا المركزي

أعلن مصرف ليبيا المركزي، اليوم الأربعاء، تفاصيل طلبات فتح 632 اعتماداً مستندياً للشركات جرت خلال الفترة من 11 إلى 16 مايو الماضي.

وفتح المصرف المركزي اعتمادات لشركات متخصصة في استيراد المواد الغذائية والأدوية، وأخرى تستورد الإلكترونيات والبتروكيماويات والإعمار والمقاولات وقطع غيار السيارات والأثاث المنزلي والمواشي واللحوم والأدوية والمستحضرات الطبية.

وجاء ذلك في بيان نشره مصرف ليبيا المركزي، عبر صفحته على فيسبوك. 

ويستند نشر الاعتمادات إلى منشور إدارة الرقابة على المصارف والنقد بالمصرف رقم (2/2024)، المؤرخ في 1 فبراير 2024، والفقرة السادسة من الضوابط العامة بالمنشور نفسه القاضية بموافقة الجهات الطالبة فتح الاعتمادات على نشر مصرف ليبيا المركزي تفاصيل تلك الاعتمادات. 

وأصدر مصرف ليبيا المركزي في الأول من فبراير الماضي 19 ضابطا لتنظيم شراء النقد الأجنبي لأغراض فتح الاعتمادات المستندية شملت تحديد سقف أعلى لقيمة الاعتماد المستندي الخدمي والتجاري والصناعي.

وشملت الضوابط منح المصارف صلاحية البت في طلبات فتح الاعتمادات المستندية لجميع السلع والخدمات المسموح باستيرادها قانونا، شريطة توافر رمز مصرفي (CBL) ساري المفعول، مع بذل المصارف العناية الواجبة للتأكد من صحة البيانات المتعلقة بالجهة طالبة فتح الاعتماد المستندي، وعدم وجود أي أسباب تحول دون الاستمرار في التعامل معها قبل المباشرة في الإجراءات.