واشنطن تجدد دعمها لتحقيق الاستقرار في ليبيا و وإعادة الإعمار

0
159

أكد القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة لدى ليبيا جيريمي برنت، مساء الأحد، دعم بلاده للاستقرار في ليبيا، وذلك اتساقاً مع جهود البعثة الأممية لأداء مهامها ولتحقيق الاستقرار وتلبية تطلعات الشعب الليبي.

ووفق بيان صادر عن المجلس الرئاسي الليبي، جاء ذلك خلال لقاء برنت مع عضو المجلس الرئاسي عبدالله اللافي، بحث تطورات العملية السياسية في ليبيا. 

وتطرق اللقاء إلى سبل حل الأزمة الليبية وإعادة الاستقرار والسلام للبلاد من خلال مشروع سياسي كامل يعالج جميع النقاط الخلافية، كذلك عددا من القضايا الدولية والإقليمية التي تهم البلدين.

وفي وقت سابق، أكد برنت لعضو المجلس الرئاسي موسى الكوني، دعم بلاده جهود بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، لأداء مهامها من أجل تحقيق الاستقرار والوصول إلى الانتخابات.

والأحد، كثف جيريمي برنت لقاءاته في طرابلس، حيث التقى المكلف بتسيير وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية الطاهر الباعور. 

وأكدا أهمية دعم العملية السياسية نحو إجراء الانتخابات الوطنية تحقيقا لتطلعات الشعب الليبي، وتعزيزا لحالة الاستقرار والازدهار في البلاد. 

كما بحث مع رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة مستجدات الوضع السياسي في ليبيا، وتعزيز وتطوير مجالات التعاون المشترك بين البلدين، إلى جانب كيفية دعم الإدارة الأمريكية لبعثة الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي في ليبيا.