حالة الطقس في ليبيا.. رياح نشطة وأمطار رعدية والحرارة تصل لـ 25 درجة

0
191

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، من رياح شمالية غربية نشطة إلى قوية على معظم الساحل الشرقي، تتراوح سرعتها بين 25 و30 عقدة، مع تراجع درجات الحرارة على مناطق الشمال الغربي اليوم الثلاثاء، وتحسن الأجواء شمالاً بداية من غداً الأربعاء.

وعن حالة الطقس في ليبيا، في منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر من حين إلى آخر، قد تتخللها أمطار رعدية على بعض المناطق الجبلية، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 25 و30 درجة مئوية.

وفي منطقة (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر أحيانا، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول غدا إلى شمالية فشمالية غربية معتدلة السرعة، وتنشط أحيانا على بعض المناطق، وتتراوح درجات الحرارة على غالبية المناطق بين 36 و41 درجة مئوية.

وبالنسبة لطقس (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء قليلة السحب، وتتكاثر من حين إلى آخر، والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتحول غداً إلى شمالية شرقية على غالبية المناطق، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و42 درجة مئوية.

وأخيراً في منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجات الحرارة بين 42 و45 درجة مئوية.