“المنفي” يؤكد التزام ليبيا بموقفها الثابت والداعم بقوة للشعب الفلسطيني

0
144

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، اليوم الخميس، التزام بلاده بموقفها الثابت والداعم بقوة للشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة في غزة وأرجاء فلسطين المحتلة كافة.

وقال المنفي، خلال كلمته بالقمة العربية في دورتها الـ33، أن بلاده تبذل الغالي والنفيس لنصرة الشعب الفلسطيني في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها، مجدداً إدانته الشديدة للعدوان الإسرائيلي الغاشم على أهل قطاع غزة خاصة وفلسطين عموما والذي يعد إبادة جماعية طالت وحشيته أوجه الحياة كافة من منشآت مدنية ومستشفيات ودور عبادة ومنازل بالإضافة إلى مخيمات اللاجئين والنازحين راح ضحيتها قوافل من الشهداء والجرحى.

وأشار المنفي، إلى انضمام ليبيا مع جنوب أفريقيا إلى قضية الإبادة الجماعية المرفوعة ضد إسرائيل المنظورة أمام محكمة العدل الدولية.

وعن العملية السياسية في ليبيا، أكد المنفي، أنها شهدت عدة تطورات إيجابية خلال الفترة الأخيرة، مشيراً إلى استمرار مساعي المجلس الرئاسي في التعاون مع الأطراف كافة من أجل تحقيق الاستقرار في البلاد.

وأكد المنفي، أن الشعب الليبي لا يقبل التدخلات الخارجية السلبية في الشؤون الداخلية لليبيا، مشيداً بدور الجامعة العربية ودعمها للحوار الليبي للوصول في أسرع وقت ممكن لإجراء انتخابات حرة ونزيهة.