اللافي: المجلس الرئاسي هو المظلة الشرعية لمشروع المصالحة الوطنية الليبية

0
156

استقبل النائب بالمجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، اليوم الاثنين، وزير الشؤون الخارجية والفرانكفونية والكونغوليين بالخارج، جان كلود جاكوسو، الذي تترأس بلاده اللجنة رفيعة المستوى، حول الشأن الليبي، التابعة للاتحاد الأفريقي، ومستشار الاتحاد الأفريقي للمصالحة، محمد حسن اللبات، بحضور سفير الكونغو برازافيل لدى ليبيا.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي إن الاجتماع بحث التحديات والمعوقات التي أدت إلى تأجيل انعقاد المؤتمر الوطني الجامع حسب الموعد الذي تم تحديده خلال الاجتماعات التحضيرية السابقة.

وأكد اللافي، على أهمية استعادة الثقة بين جميع الأطراف، وأن المجلس الرئاسي هو المظلة الشرعية وليس حاكماً لمشروع المصالحة الوطنية، مشيداً في ذات السياق بدور مفوضية الاتحاد الإفريقي، وجمهورية الكونغو، في البحث عن حل شامل للأزمة الليبية، لاسيما ملف المصالحة الوطنية، الذي سيؤسس لمرحلة جديدة من الاستقرار والسلام في ليبيا.

بدوره أكد الوزير الكونغولي خلال الاجتماع، على أهمية التغلب على أسباب تعثر الجهود من أجل مواصلة العمل في ملف المصالحة، وانجاز استحقاق المؤتمر الوطني الجامع، من خلال بناء الثقة من جديد، دون إقصاء لأي طرف، مشيداً بجهود المجلس الرئاسي في إرساء دعائم المصالحة والاستقرار في البلاد.