ليبيا وتركيا توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثقافي بين البلدين

0
379

وقعت وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية بحكومة الوحدة الليبية مبروكة توغي، مذكرة تفاهم في مجال الثقافة والفنون مع وزير الثقافة والسياحة التركي محمد نوري أرصوي.

وقال المكتب الإعلامي لوزارة الثقافة في بيان اليوم الجمعة، إن توقيع المذكرة تم في مركز أتاتورك الثقافي، بحضور وزير السياحة والصناعات التقليدية المكلف نصر الدين الفزاني، والسفير الليبي بتركيا مصطفى القليب، والقنصل العام الليبي في إسطنبول صلاح الدين الكاسح، ووكيلة وزارة السياحة الليبية حنان الحاسي.

وبمقتضى هذه المذكرة، التي تم التوقيع عليها بالأحرف الأولى اتفق الجانبان وفقاً للأنظمة والقوانين المعمول بها في ليبيا وتركيا، على تعزيز التبادل الثقافي في مجال الثقافة عبر عدة مسارات.

ومن أبرز تلك المسارات تبادل الزيارات بين الخبراء والأدباء والمبدعين، وتبادل الخبرات والمعارف والمهارات، ونشر الكتب، وبناء القدرات لتحسين مؤهلات العاملين في مجال الثقافة والفنون في كلا البلدين، من خلال برامج مختلفة، بما في ذلك التدريب وورش العمل، والمشاركة في معارض الكتب والندوات والمؤتمرات والمهرجانات الأدبية والأسابيع الثقافية والفكرية في جميع مجالات الثقافة والإبداع.