وزير الاقتصاد يوجه بتقديم تسهيلات للشركات الصينية الراغبة بالعمل بالسوق الليبي

0
405

التقى وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الليبية محمد الحويج، مع القائم بالأعمال في سفارة الصين لدى ليبيا ليوجيان، بمقر ديوان الوزارة في طرابلس لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

 وقال المكتب الإعلامي لوزارة الاقتصاد إنه تم خلال اللقاء مناقشة تفعيل ودعم مجلس أصحاب الأعمال الليبي الصين حتى يُساعد في تسهيل عمل القطاع الخاص وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتبادل الزيارات وتشكيل لجان تعاون مشتركة بالبلدين.

ووجه وزير الاقتصاد الإدارات المختصة بالوزارة لتقديم التسهيلات للشركات الصينة الراغبة بالعمل بالسوق الليبي وحلحلة المشاكل والعقبات التي تواجهها في استئناف عملها واستكمال المشاريع الاستثمارية مؤكداً على أهمية دور الشركات الكبرى بالاستثمار بدولة ليبيا.

وأكد القائم بالأعمال الصيني من جانبه رغبة الشركات الصينية استئناف عملها بدولة ليبيا والمساهمة في تنفيذ مشاريع استثمارية وفتح قنوات اتصال مباشر بين السفارة الصينة بدولة ليبيا والمؤسسات التابعة لوزارة الاقتصاد والتجارة لتنظيم زيارات رسمية ولقاءات ثنائية تضم أصحاب الأعمال والغرف التجارية والغرف المشتركة بهدف خلق فرص شراكة حقيقية بين القطاع الخاص في كلا البلدين.