تحسن تدريجي للطقس مع انحسار العاصفة على شرق ليبيا اليوم

0
193

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، تراجع التقلبات الجوية علي مناطق الشمال الشرقي من مساء اليوم الثلاثاء، مع تحسن الطقس، خاصة غداً الأربعاء.

وأظهرت نشرة الأحوال الجوية، الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد، تراوح درجات الحرارة بين 19 و43 درجة مئوية في جميع المناطق.

وفي منطقة (رأس اجدير حتى سرت – سهل الجفارة – جبل نفوسة)، تتكاثر السحب من حين إلى آخر بداية اليوم ومساء الغد، مع احتمال سقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق، والرياح شمالية فشمالية غربية نشطة السرعة، وتقل سرعتها مساء اليوم، تتراوح درجات الحرارة بين 19 و23 درجة مئوية، وتسجل زيادة غدا، وتتراجع يوم الخميس.

وعن طقس (الخليج – سهل بنغازي حتى امساعد)، السماء مغطاة جزئيا بالسحب، والرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة إلى قوية أحيانا علي مناطق الخليج وبنغازي، وتكون جنوبية شرقية قوية السرعة، وقد تتجاوز سرعتها 60 كيلومترا في الساعة على مناطق الجبل الأخضر وطبرق، مما يتسبب في إثارة الأتربة وهبوط الرؤية الأفقية. 

وتتحول الرياح إلى شمالية غربية معتدلة السرعة من مساء اليوم، مع تحسن الرؤية، وتتراوح درجات الحرارة بين 23 و28 درجة مئوية علي مناطق الخليج وبنغازي، وبين 30 و36 درجة مئوية على باقي المناطق، ثم تسجل انخفاضا ملحوظا غدا.

وفي منطقة (الجفرة – سبها – غات – غدامس – الحمادة)، السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتتحول غدا إلى شمالية شرقية، وتتراةح درجات الحرارة بين 29 و35 درجة مئوية.

وأخيرا طقس منطقة (الواحات – السرير – تازربو – الكفرة)، تكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية، وتتحول مساء اليوم إلى شمالية غربية، وتتراوح درجات الحرارة بين 40 و43 درجة مئوية، وتنخفض غدا.