الطقس في ليبيا.. تحسن تدريجي في الطقس غرباً ومتقلب وسطاً وجنوباً

0
245
الطقس في ليبيا
الطقس في ليبيا

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس في ليبيا، حدوث تحسن تدريجي في حالة الطقس على مناطق الشمال الغربي من مساء اليوم الأحد، بينما يكون الطقس متقلبًا مع رياح نشطة على مناطق الوسط والجنوب.

وعن حالة الطقس في (رأس اجدير حتى سرت- سهل الجفارة– جبل نفوسة)، فالسماء قليلة السحب تتكاثر على بعض المناطق مع احتمال سقوط أمطار متفرقة هذا اليوم، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة على بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والغبار وهبوط في الرؤية الأفقية، تتحول إلى غربية فشمالية غربية مساء اليوم على مناطق الساحل الغربي وتشمل باقي المناطق غداً، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 25 و31 درجة، وتسجل انخفاضًا ملحوظًا غد على غالب المناطق.

وفي (الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات – مراده)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والغبار، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 20 و26 درجة.

وفي (الجفرة– سبها- غـات- غدامس- الحمادة)، فالسماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر على مناطق غدامس والحمادة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية نشطة السرعة على بعض المناطق مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية، تتحول من مساء اليوم إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة على أغلب المناطق مع تحسن تدريجي في الرؤية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على أغلب المناطق بين 28 و34 درجة، وتسجل انخفاضا غدا على أغلب المناطق.

وفي (الكفرة- السرير- تازربو)، فالسماء صافية، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و26 درجة، وتسجل ارتفاعا تدريجيا خلال اليومين المقبلين.