ليبيا تشارك في اجتماع المجموعة الأفريقية بصندوق النقد الدولي

0
172

شارك محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، في الاجتماع رفيع المستوى لمجموعة الاستشارات الأفريقية بصندوق النقد الدولي. 

وحسب بيان المصرف على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأربعاء، حضر الاجتماع المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، ومحافظي البنوك المركزية بالقارة الأفريقية، في مقر الصندوق بالعاصمة واشنطن. 

وتناول الاجتماع أطر تقوية المالية العامة والتنمية في أفريقيا والتعامل مع الازمات المركبة في الاقتصاد العالمي والقارة الأفريقية، والاجراءات المرتبطة بالتعامل مع التغير المناخي، وتعزيز الاطار التنظيمي للتكنولوجيا الرقمية. 

وتطرق الاجتماع إلى دور صندوق النقد في تقوية الشراكات مع دول القارة ودعمها في اتخاذ مزيد من إجراءات الإصلاحات الكلية في ظل مؤشرات التعافي التي تشهدها القارة وتحقيق معدلات النمو في معظم دول القارة وتراجع معدلات التضخم ونسبة الدين العام.

والإثنين الماضي، بدأ الكبير زيارة للعاصمة واشنطن، حيث عقد لقاءات مع المجلس الأطلسي وجمعية رجال الأعمال الأمريكية الليبية وأيضاً الوكالة الأميركية للتنمية.

وتناولت الاجتماعات جهود المصرف المركزي للمحافظة على الاستدامة المالية، وسبل تنفيذ ميزانية موحدة للبلاد، كما استعرضت فرص الاستثمار في البنية التحتية وقطاع الطاقة في ليبيا، والدعم الفني الأمريكي للموظفين في المصرف.