لجنة الدفاع بالبرلمان تستنكر قرار دبيبة بتخصيص قطعة أرض لقوات “أفريكوم” بمصراتة

0
243

استنكرت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب الليبي في بيان قرار رئيس حكومة الوحدة وزير الدفاع عبد الحميد دبيبة، بتخصيص قطعة أرض في مصراتة للقوات الأمريكية في أفريقيا أفريكوم.

وأشارت اللجنة في بيانها إلى القرار الصادر عن ما يعرف بوزير دفاع حكومة الوحدة المنتهية الولاية تحت رقم (10_2024) بشأن تخصيص قطعة أرض بالكلية الجوية مصراتة لتمركز قوات الأفريكوم في إطار ما يعرف بالتعاون لمكافحة الإرهاب على أن ينتهي هذا التخصيص بانتهاء العمليات.

وقالت اللجنة في بيانها: “من المعروف لا يوجد أثر للإرهاب الآن بتواجد القوات المسلحة العربية الليبية تحت إمرة القيادة العامة فالمساحة المسيطر عليها من القيادة بشكل خاص وليبيا بشكل عام حيث أن القيادة العامة واصلت الليل بالنهار حتى تمكنت من تحرير الوطن من قبضة الإرهاب”.

وأضافت أن قوات الأفريكوم أصدرت إعلان رسمي عن انتهاء العمليات العسكرية بمدينة سرت ( عمليات البنيان المرصوص ) عام 2016 ومن هذا الإعلان حتى الآن لم يسجل تواجد أي بؤر إرهابية.

ووصفت اللجنة القرار بالغير مبرر، مشيرة إلى أنه يشكل إعطاء صك بيع الوطن لقوات أجنبية، داعية إلى وقف هذا العبث بالبلاد، ومحملة حكومة الوحدة المنتهية مسؤولية أي تواجد أجنبي في البلاد.