حماد: بذلنا كل الجهد لحل أزمة السيولة وتوفير الخدمات لليبيين

0
391
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد
رئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد

قال رئيس الحكومة المكلفة من مجلس النواب، أسامة حماد، إن حكومته بذلت كافة الجهود الممكنة لحل أزمة السيولة ونقص الوقود وغاز الطهي وتوفير الخدمات حسب الإمكانيات المتاحة. 

ودعا رئيس الحكومة الليبية المكلفة في كلمة له، بمناسبة عيد الفطر المبارك، الليبيين إلى نبذ الفرقة والخلافات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مهنئاً الليبيين والأمة العربية والإسلامية بحلول عيد الفطر المبارك.

وحث حماد على اغتنام هذه المناسبة للتسامح والتصافح، لاسيما وأن الليبيين تجمعهم روابط وحدة الدين والمذهب وأواصر القربى. 

وأعرب عن ثقته في أصالة وطيبة نفوس الليبيين في تمسكلهم بأعرافهم وتقاليدهم المستمدة من الشريعة الإسلامية، مذكراً بما حدث من تعاضد وتعاطف بين الليبيين بعد العاصفة دانيال، التي اجتاحت مدينة درنة في سبتمبر 2023 والأزمة البيئية في مدينة زليتن.

وتقدم حماد، بالشكر للقائد العام للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، المشير خليفة حفتر، الذي حمل ورفاقه مسؤولية الدفاع عن ليبيا، وإلى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح وأعضاء المجلس على ما بذلوه من أعمال لمواكبة خطوات حكومته للوصول إلى ما وصلوا إليه من استقرار وإعمار. 

وأوضح أن حكومته استطاعت تقديم الكثير من الخدمات حسب الإمكانيات المتاحة رغم شحها، وتوفقير السلع الأساسية وغاز الطهي والمحروقات من خلال محاربة محتكريها وتنظيم توزيعها وتكليف اللجان المختصة بذلك.

وأكد حماد أن حكومته بذلت كل الجهود الممكنة لحل أزمة السيولة في شهر رمضان الكريم والتي تسببت في الازدحام على المصارف ورغم كل التحديات والصعوبات وعامل الوقت إلا أنها استطاعت توفير الوقت والقدر المناسب منها حسب ما اتيح إليها لتخفيف وطأة الأمر على الناس في هذه الأيام المباركة، مذكرا الليبيين بضرورة التكاتف والمودة.