تدشين منظومة لمتابعة حركة سداد مساهمات ليبيا في المنظمات الدولية

0
324
الشركة القابضة للاتصالات

أعلنت الشركة القابضة للاتصالات، تفاصيل المنظومة الإلكترونية الخاصة بمتابعة حركة سداد المساهمات المستحقة على ليبيا لدى المنظمات الدولية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وعقدت لجنة سداد مساهمات ليبيا لدى المنظمات الدولية، اليوم الأحد، اجتماعها العادي الثاني للعام 2024، بحضور عدد من مديري مكاتب التعاون الدولي بالوزارات والمؤسسات الحكومية التابعة.

وقدم الفريق التقني للشركة القابضة للاتصالات، خلال الاجتماع عرضا ضوئيا، حول منظومة المساهمات المزمع تنفيذها بجميع الوزارات والتي يجري من خلالها متابعة حركة سداد المساهمات بالتنسيق مع وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

كما جرى خلال الاجتماع استعراض المساهمات المدفوعة خلال العام 2023 والتي تجري من خلالها تسوية التزامات الدولة الليبية في جميع المؤسسات الدولية السياسية، وأبرزها الجمعية العامة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وتجمع دول الساحل والصحراء واتحاد المغرب العربي، إلى جانب عدد من المؤسسات الاقتصادية والتقنية الأخرى.

كما استعرض الاجتماع المساهمات المستحقة على ليبيا للعام 2024 وفق النماذج المعدة من اللجنة واعتماد المساهمات المستوفية الشروط بهدف دفع الاستحقاق.