الشاب “همام”.. ضحية جديدة لفوضى الميليشيات بغرب ليبيا

0
322

تعاني مدن غرب ليبيا من فوضى الميليشيات التي تندلع فيما بينها اشتباكات مسلحة بين الحين والآخر يسقط خلالها العديد من الضحايا المدنيين فضلاً عن حالة انعدام الأمن والخسائر في الممتلكات العامة والخاصة.

آخر ضحايا فوضى الميليشيات هو الشاب همام شعبان خميس، الذي أعلن وفاته مؤخراً متأثراً بجراحه، إثر إصابته بشظايا قذيفة في مطلع شهر مارس الجاري، بعد ما تصادف مروره خلال مواجهات دارت بين الميليشيات داخل مدينة العجيلات.

ونقل الشاب همام، بعد إصابته إلى إحدى مصحات مدينة صبراتة وأجريت له عملية أولى في الرأس، ثم استقبلته مستشفى معيتيقة في العاصمة طرابلس، التي جهزته للعلاج في تونس، ولدى نقله من حجرة العناية إلى سيارة الإسعاف المتجهة للمطار، توقف قلبه عن النبض.

سارع المسعفون إلى إرجاعه إلى حجرة العناية، وبعد نصف ساعة أبلغ أحد الأطباء الأسرة بأن الشاب فارق الحياة، ولدى عودة من كانوا معه من طرابلس إلى العجيلات لإتمام إجراءات الدفن، تفاجئوا باتصال من إدارة المستشفى بأن الشاب عاد قلبه للنبض بعد توقف دام 35 دقيقة، وذلك بعد محاولات الأطباء عبر جهاز الصدمات الكهربائية.

خبر وفاة الشاب والتعازي انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي، قبل أن يبدأ الحديث عن معجزة عودته إلى الحياة التي حدثت في مستشفى معيتيقة، إلا أن جسد الفقيد لم يتحمل الإصابات التي لحقت به، لتعلن أسرته مجدداً عن وفاته، بعدما ظل في غيبوبة عدة أيام.