لجنة 5+5: الجيش الوطني الليبي يقرر إخراج 300 مرتزق من مناطق سيطرته

0
186
الجيش الوطني الليبي

أصدرت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، اليوم الخميس، بيان أعلنت فيه عن دعم القيادة العامة للجيش الوطني لخطة إخراج المرتزقة من الأراضي الليبية، والبدء في إخراج 300 مرتزق من المتواجدين في مناطق سيطرتها.

وقالت اللجنة العسكرية في بيانها، إن القيادة العامة قررت إخراج 300 فرد من المرتزقة والمقاتلين الأجانب كدفعة أولى من المتواجدين في مناطق سيطرتها، بالتنسيق مع بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا، وبالتنسيق مع دول الجوار لضمان عودتهم مع مراعاة المحاذير الأمنية بما يؤمن استقرار هذه الدول.

وأكد البيان أن هذه الخطوة تأتي دعماً من القيادة العامة للقوات المسلحة، وتحفيزها لأعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 على المضي قدماً بخطوات شجاعة تحفظ كرامة الوطن والمواطن وحتى تتحرر كافة الأراضي الليبية.

وأشار بيان اللجنة العسكرية، إلى أن عملية إخراج المرتزقة، جاء تلبية لطلب من فرنسا كاستثناء من شرط الخروج المتزامن والمتوازن الذي تم الاتفاق عليه تحفيزاً لعمل اللجنة العسكرية المشتركة 5+5.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 أعلنت خلال اجتماعاتها بجنيف، في شهر أكتوبر الماضي، من إعداد وإقرار خطة عمل لإخراج جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب والقوات الأجنبية من الأراضي الليبية بشكل تدريجي ومتوازن ومتزامن.