حكومة الوحدة الليبية تعزي روسيا في ضحايا هجوم موسكو الإرهابي

0
413

دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تجارياً بالعاصمة الروسية موسكو، وأدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وقالت الوزارة، في بيان لها، السبت، إنها تجدد رفض جميع أشكال الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين الآمنين، وتعبر عن تعاطفها ومواساتها للشعب الروسي وذوي الضحايا، متقدمة بالتعازي إلى حكومة روسيا.

وقتل 133 شخصاً على الأقل في إطلاق نار أعقبه حريق ضخم مساء الجمعة في قاعة للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو؛ في حادث أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنه.

وأعلن جهاز الأمن الفدرالي (إف إس بي) أمس الجمعة، أن الهجوم نفذه عدة مسلحين مساء الجمعة في قاعة كروكوس سيتي هول، وهي قاعة للحفلات الموسيقية تقع في ضاحية كراسنوغورسك في شمال غرب موسكو.

واقتحم أفراد يرتدون ملابس مموهة قاعة الحفل قبل أن يفتحوا النار ويلقوا قنبلة يدوية أو قنبلة حارقة، مما تسبب في نشوب الحريق.

وفتحت مجموعة – مكونة من شخصين إلى خمسة أشخاص مجهولي الهوية يرتدون زيا تكتيكيا ومسلحين بأسلحة رشاشة- النار على عناصر الأمن عند مدخل قاعة الحفلات الموسيقية ثم بدأوا بإطلاق النار على الجمهور.

وارتمى الأشخاص الموجودون في القاعة أرضا للاحتماء من إطلاق النار لمدة 15 إلى 20 دقيقة، وبعد ذلك بدأوا بالزحف للخروج.